الثنائية في وراء الشمس................بطولة الفنانة صبا مبارك
الثنائية في " وراء الشمس" اقصد بها ’’ فرح حزن’’ أو خير شر’’ التي تعقبها لفظتان أو كلمتان لكل منها ظروفها الخاصة ,لكنهما يلتقيان في سياق الرواية أي في سياق ’’ الفرح أو الحزن’’ ,يقول علاء ’’ أمي انت فخامة.....لارا انت غليصة" و ما يماثل بدر .."بعرف...صلح "و ما يضارع منى .."لن ينزل....طلق"اعتقد ان هذ الثنائية تتشكل في شكل ..دائري حلزوني تتسع وتتسع حسب مقتدى العقدة , اذا دارت من اسفل الى أعلى فالدائرة ستجد اتساعا و فرجة فيحدث ’’ الفرح’’ ف....منى حامل ....و بدر يحسن صناعة الساعات ........و علاء بارع في السباحة
اما اذا دارت الدائرة من اعلى الى أسفل ,فتضيق و تضيق حتى تصل بتلك السوداوية و الألم و العتمة ,ف....يصاب بدر بالصداع.....و يصاب علاء بالصرع ..............و وتطلق منى
لا يمكن الفصل بين ’’ منى و بدر و علاء " اي في البناء الدرامي بين "صبا و بسام و علاء " من خلال هذه الثنائية و ألا يقع خلل في الدائرة و نواة الدائرة هي الجنين الذي في بطن منى ,الذي يعتبر نقطة ارتكاز وانطلاق الحركة الدائرية ....
الدائرة لا تزال مفتوحة قابلة للحركة ,لذا اقترح " وراء الشمس الجزء الثاني" حتى تغلق الدائرة نهائيا.......تحاتي اليك صبا الجمال
سأضل اكتب اليك.................